- 0126BE9D32D978046D0488244F622925 " />
Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Publié par Erich ALAUZEN

تسامي حملـة على خاطرك تــونسـي بفضل مشروع "التونسيون" الذي يروي تونس من خلال قصص تحكي حياة سكّــانهـا.

تعتبر على خاطرك تونسي مبادرة مواطنة تؤكّد على طيبة و تعاطف التونسيين و التونسيات تجاه نظرائهم إلى جانب جمال الهوية و القيم التونسية. انطلقت الحملة على شبكة الإنترنت يوم 5 جـوان المـاضـي و جمّعت على صفحـة الفايسبـوك ما يزيد على 70 ألف محب في ظرف بشعـة أسـابيع.

و في شهر جويليـة الفارط، تم إطلاق منصّة على خاطرك تونسي على شبكـة الإنترنت لتسمح للتونسيين بتنزيل أجمل حكاياتهم مباشـرة ليراهـا الجميع و بالتالـي لإثـراء الحملـة.

التونسيــون، مشــروع فـوتـوغـرافـي يذهب ليلتقــي بالتونسييــن

تم استلهـام مشـروع " التونسيــون" من موقع الواب و الكتـاب الأكثر رواجـا أنــاس نيـو يـورك " وهو مشروع فوتوغـرافي تم بعثـه في شهـر مـاي 2015 ، وهو يسلّـط الأضـواء على التنـوّع العـرقـي و الثقـافي للشعب التونسـي و يروي تونس من خـلال قصص حيـاة و تطلّعـات و أحـلام و نجـاحـات التـونسييـن العـادييـن أو المعـروفيـن... وراء كل وجـه يتم تصـويـره تختفـي حكـايـة جميلـة و وقائـع حقيقيـة تستحـقّ الاهتمـام و المشـاركـة.

نجد على صفحـة الفايسبـوك لـ"التـونسيّـون" بورتريهـات هؤلاء التونسييـن تجسّدهـا حكـايـاتهم في ثلاث لغـات (اللهجـة التونسية و اللغتين الفرنسية و الإنقليزية) لتحمـل رسائلهم بعيـدا وهي محمّلـة بالأمـل و تتضمّـن الكثيـر من التـواضـع و الفخــر.

يتميّـز هذا المشـروع بتـخلّيه عن آلة التصـويـر لفـائدة تكنـولوجيـا الهـواتف الجـوّالـة التي تستخـدم لأخـذ الصور و نشـؤ المحتـويـات بيسـر و التي يتم تشـاركهـا بشكـل آنـي على الفـايسبـوك أو انستـقـرام و شبكـات التـواصل الاجتمـاعـي و تغنـم بذالك جمهـورا واسعـا لا ينفكّ يـزداد.

" على خاطرك تونسـي" و "التـونسيّـون" في تنــاغم طبيعــي حركتا

فهم التونسيون بسرعـة و منذ شهـر رمضـان العلاقات البديهية الموجودة بين الحركتين، أي البوح بجمـال الهوية التونسية و إبرازها. كمـا فهموا أنّه يتمتّعون، على غرار الجميع، بحرّية امتلاك قيم "على خاطرك تونسـي" للانطلاق في عملية البحث عن 24 تونسيّا و تونسيّة في مختلف ولايـات الجمهورية لسرد الحكايـات و نشـرهـا للعـالم أجمـع عبـر شبكــات التـواصـل الاجتمـاعـي.

يقـول وسيـم الغزلاني وهو مصوّر فوتوغرافـي شهيـر و صاحب مبادرة "التونسيّــون": ينخـرط "على خـاطرك تونسـي" بشكل جيّـد في انخـراط "التونسيّون" لإبـراز تونس عبر مختلف المبادرات و المشـاريع و الأعمـال الحسنـة الجمـاعيـة أو الفردية. كـان من الطبيعـي بالنسبـة لنـا أن نقتـرب من هذه حملـة المـواطنـة الجميلـة التي تسلّط الأضـواء على التونسيّيـن الذيـن يعملـون يـوميّـا لمـا فيه خيـر تــونس".

لاكتشــاف البورتريهــات الأربع و العشـريــن، أبحرعلـى صفحــات الفايسبـوك و انستقــرام لـ "التونسيــون"...

www.facebook.com/thetunisians

www.instagram.com/thetunisians

https://www.facebook.com/Khatrektounsi

www.alakhatrektounsi.com

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article